البقعة العمياء ..

تلك البقعة العمياء التي لا ينتبه لها إلا القليل منا ، و أغلبنا يرى الظاهر فقط من تلك البقع ولا نعلم خفايا و أسرار الوانها في نفوس البشر ، نحكم على الجميع أحيناً إن لم يكن دائماً من موقف واحد سلبي لأي أحد كان نعرفه أو لا ، و نستطيع فعل ذلك بسهوله ، لكن تلك البقعة العمياء قليل من يفكر بها ، مثل أن تقول لابد لذلك الموقف سبب يُذكر ، اعتادت عقولنا على أن تجد حلولاً سريعه كي لا نشغل بالنا با التفكير وهذا ما يفسر لنا أكثر بأن البشر يتذاكون بطريقه مفرطه و مضره لصحتهم أحياناً ..

في أبسط مواقف في حياتنا اليوميه لا نستطيع أن ندع بعض المواقف أن تمر وندعها وشأنها ، لابد أن نقتل علامة الإستفاهم في رؤوسنا إن كان الأمر يخصنا أو لا إن كان إجابياً أو سلبياً ، و المواقف تتعدد و السناريو مستمر على كل حال ..

يطالبون با المثاليه أكثر من الازم ، يتقبلون أخطائهم و أخطاء أطفالهم لكن ليس أبعد من تلك الحدود التي بنوها لأنفسهم ، فمن يفعل عكس ذلك فهو قليل خبره على المستوى الشخصي و الاجتماعي ، لم نتعلم في المدرسة حقاً كيف نفصل حياتنا الشخصيه عن العمل و عن إختلاف البيئه و الثقافه ..

نحاول أن نجد من يشبهنا بطريقة ما أو قريب من دائرتنا الخضراء التي تسمح للمجتمع حولنا بتقبلها فقط لنشر السمعه التي يظنون أنها كل شي ..

تلك البقعة العمياء حقاً تعيش في كل أحد فينا شئنا أم أبينا ، كل ما أرجوه حقاً بأن لا نقسو على نفسنا أو على غيرنا ، في النهاية لا أحد يعلم بما نمر به غير الله سبحانه ، و إن سخر الله تقاطع طرقنا فذلك لرسالة يجهلها الجميع لكننا لم نتمعن النظر إليها في كل أحد فينا ..

السر في تقبل أخطاء الآخرين و التجاوز عن الأمور التي ( لا تودي ولا تجيب ) .. ولا تتصيد أخطاء من حولك لنك ستقع يوماً كما حدث معهم ..

من سيدعي المثاليه و من سيراقب الناس و يتحدث من ورائهم هذا شأنه والقدر كفيل بأن يصفعه في حياته حتى يتعلم ، وهذه حقيقه ملموسه و الحمدالله لنا رب رقيب بكل شيء ، يكفي أن تصلح نيتك و تبعد عنك ظن السوء با الآخرين ، في كل الأحوال أنت مأجور و ما يهم حقاً هو أن تكون راضٍ عن نفسك داخلياً ..

حقاً أفعالنا هي ما تصف أحوالنا ، لن يظلمك الله أبداً بل نحن من سيظلم أنفسنا ، و لا تختبئوا وراء آلامكم و ماضيكم فهي لن تغير شيء سوا أنها صنعت فيكم أشياء كنتم ضحاياها لفترة من الزمن ولأسباب كثيره ، لكن بوسعنا تغيير ذلك إن كنا حقاً نريد التغيير ..

دمتم بخير .. 💐

Moyat

2 comments

  1. ابداعات في كلِ مرة تكتبين بها ..
    ابداعات في كل مرة ينبض حرفك هنا ..
    حروفك ليس لها حدود مبهرة دوماً …

    دمتِ بخير وسعادة ،،،

    Liked by 1 person

    • 🤍🌷🌷 لا تصفني كلماتي عندما اعبر عن سعادتي لرؤية تحفيزك الدائم لي ، شكراً لك من القلب .
      دمت بخير و سعادة 💐

      Liked by 1 person

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s